كيف يتم الإنتفاع ببرنامج بلديات-جيل جديد للباعثين الشبان ؟
  
   
  

13-08-2019 Lectures : 7976
  • تمت بلورة برنامج جيل جديد كأحد الحلول المناسبة للإستجابة لحاجيات ومتطلبات الجماعات المحلية من مؤسسات يمكنأن تساعدها على تنفيذ جزء من المشاريع أو الخدمات المحمولة على عهدتها.

    هدف البرنامج:

  • يهدف هذا البرنامج إلى ضبط سبل التعاون والعمل المشترك بين الوزارة والبلديات قصد تكثيف الجهود في مجال دفع التنمية بالجهاتوتشغيل حاملي الشهادات العليا من خلال إحداث مؤسسات صغرى تعهد إليها مساعدة الجماعات المحليّة على تنفيذ جزء من المشاريع أو الخدمات المحمولة على عهدتها.

    تنظيم العلاقة بين البلديات والباعثين :

  • تبرم البلديات صفقات إطارية بالتفاوض المباشر لمدة ثلاث ( 3 ) سنواتمع الباعثين إثر إحداث مؤسساتهم.

    تمويل مشاريع الباعثين :

  • يتم توفير تمويل مشاريع الباعثين من خلال خط تمويل يتصرّف فيهالبنك التونسي للتضامن لفائدة وزارة التكوين المهني والتشغيل.

    كيفية الإنتفاع ببرنامج جيل جديد للباعثين بلديات :

  • يتم الانتفاع بالبرنامج إثر نشر كل بلدية لبلاغ يحفزالشبان على تقديم ترشحاتهم لانتفاع بالبرنامج ذات العلاقة بإحداث مؤسسة في مجال يتمّ التنصيص عليه بالبلاغ .
  • هذا ويتضمّن البلاغ مقاييس الترشح ومن ضمنها الشهائد المستوجبة للمشاركة في البرنامج.
  • ويمكن للشباب التوجّه إلى البلدية المعنية أو فضاء المبادرة أو مكتب التشغيل المنصوص عليهم بالبلاغ.

 

Ajoutez un commentaire ou demandez un conseil à propos de ce sujet ci-dessus Espace de conseil en ligne
Nous sauvegardons ce que vous postez dans votre espace privé sur Orientini, il ne sera visible que pour notre équipe et nos conseillers.   Envoyer  

A propos

Orientini.Com est un espace d'aide à l'orientation en Tunisie, et ne constitue en aucun cas un substitut pour les sites officiels du ministère de l'Enseignement Supérieur, ceux du ministère de l'Education ou ceux du ministère de la Formation Professionnelle et de l'Emploi.

Avis des lecteurs

Top